شركات
احمي بشرتك مع كريمات أورغانيك هارفست الواقية من الشمس وادي يطلق قسم جديد للعناية بالأطفال والألعاب الهند تسعى لجذب المسافرين الخليجيين خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي بدبي جائزة نقدية يومية بقيمة 25 ألف درهم، وفرصة لربح سيارة تويوتا فورتشونر الرياضية رباعية الدفع تشكيلة من أشهى المأكولات اليابانية مع وجبات الغداء السريعة لرجال الأعمال في "كاتانا" استمتع بالأكل الشهي والصحي في الوقت ذاته مع قائمة طعام منوعة لوجبات لذيذة مجموعة تايم للفنادق تكشف عن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تشكيلة فنية مستوحاة من وحي الطبيعة من كرت جايجر لربيع 2017 ’لالا كوين‘ تحاكي صوت المرأة العصرية لوجيكوم الأردن تقيم منتداها التكنولوجي الأول لهذا العام بالتعاون مع شركائها سامسونايت بلوتوس؛ أناقة تليق بالمسافر العصري مجمعات "إعمار" تحتفل بـ "ساعة الأرض 2017" أجهزة الحاسوب المحمولة 2 في 1 الأبرز خلال دورة الربيع من معرض جيتكس شوبر FLC لخدمات الإنتاج تطلق أول تطبيق إلكتروني لمساعدة الشركات لاختيار أصحاب الكفاءات فندق كمبينسكي مول الإمارات يحتفل بمرور 120 عامًا على تأسيس فنادق كمبينسكي رأس الخيمة تستقطب المستثمرين العالميين بعقارات فخمة في جزيرة المرجان كمية الوقود التي توّفرها سيارات تويوتا الهجينة الإجمالية تكفي للدوران حول الأرض والقمر 1.5 مليون مرة
2017/3/27

مستشفى زليخة بدبي يحقق نجاحاً قياسياً في حملة التبرع بالدم

مستشفى زليخة بدبي يحقق نجاحاً قياسياً في حملة التبرع بالدم
تاريخ النشر : 2016-04-20

دبي النشرة - حقق مستشفى زليخة في دبي نسبة إقبال ناجحة في أحدث   حملة أطلقها للتبرع بالدم تحت عنوان "تبرع بالدم. أنقذ حياة" يوم الجمعة الماضي (15 أبريل).

وفي الوقت نفسه، يروّج لحملة هيئة الصحة بدبي "كن الأول بالتبرع بالدم" نجم كرة القدم البرتغالي وريال مدريد كريستيانو رونالدو، والذي تزدان الحملة بصوره، واستقطبت 57 متبرعاً قدموا ما يكفي من الدم لانقاذ 171 حياة.

وفي هذا السياق أعدت هيئة الصحة حافلة متنقلة مجهزة بأحدث تجهيزات العناية الصحية المتطورة، وتضمن الحملة أن تقام عملية جمع الدم في ظل أفضل شروط النظافة والسلامة الصحية، وتحت إشراف خبراء أكفاء من هيئة الصحة بدبي وموظفين مختصين من مستشفى زليخة.

وقال السيد طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفى زليخة: "نحن نقوم بتنظيم هذه الحملة سنوياً عبر مرافقنا في دبي والشارقة بهدف تشجيع أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع وتشجيع الشباب ليكونوا مواطنين مسؤولين في المستقبل. إن هدفنا هو المساعدة في إنقاذ الأرواح من خلال واحد من أسهل وأبسط الطرق وهو التبرع بالدم. وهذه هي الرسالة التي ننشرها للتواصل مع الجمهور في هذه الحملة النبيلة".

وبما أنه يمكن تخزين الدم لفترة محدودة فقط، أكد الدكتور داننجاي سواجي، استشاري ومدير قسم الأمراض السريرية في مستشفى زليخة في دبي، أن أحد أهداف الحملة هو تشجيع المجتمع على التبرع بالدم بانتظام.

وأضاف قائلاً: "يعتبر الدم عنصراً حاسماً في إنقاذ الأرواح خلال العمليات الجراحية، والحوادث، والمرضى. ونحن نرغب بجعل المتبرعين يفهمون أن تبرعهم بالدم ينقذ العديد من الأرواح، وأن بامكان الشخص السليم التبرع بالدم كل ثلاثة أشهر".

وتعتبر حملة "تبرع بالدم. أنقذ حياة" التي ترعاها شركة "ويف ريزونينس إيفنتس" واحدة من عدة مبادرات مجتمعية ينظمها مستشفى زليخة وتهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الدم في سائر أنحاء الإمارات العربية المتحدة التي تشهد تزايداً مطرداً بعدد السكان.

وبصفته أحد رواد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، يقدم مستشفى زليخة خدماته للمجتمع المحلي والدولي على حد سواء، ويدرك أهمية الطلب المستمر على الدم بما يواكب تزايد عدد السكان المتنامي في الدولة.