شركات
احمي بشرتك مع كريمات أورغانيك هارفست الواقية من الشمس وادي يطلق قسم جديد للعناية بالأطفال والألعاب الهند تسعى لجذب المسافرين الخليجيين خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي بدبي جائزة نقدية يومية بقيمة 25 ألف درهم، وفرصة لربح سيارة تويوتا فورتشونر الرياضية رباعية الدفع تشكيلة من أشهى المأكولات اليابانية مع وجبات الغداء السريعة لرجال الأعمال في "كاتانا" استمتع بالأكل الشهي والصحي في الوقت ذاته مع قائمة طعام منوعة لوجبات لذيذة مجموعة تايم للفنادق تكشف عن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تشكيلة فنية مستوحاة من وحي الطبيعة من كرت جايجر لربيع 2017 ’لالا كوين‘ تحاكي صوت المرأة العصرية لوجيكوم الأردن تقيم منتداها التكنولوجي الأول لهذا العام بالتعاون مع شركائها سامسونايت بلوتوس؛ أناقة تليق بالمسافر العصري مجمعات "إعمار" تحتفل بـ "ساعة الأرض 2017" أجهزة الحاسوب المحمولة 2 في 1 الأبرز خلال دورة الربيع من معرض جيتكس شوبر FLC لخدمات الإنتاج تطلق أول تطبيق إلكتروني لمساعدة الشركات لاختيار أصحاب الكفاءات فندق كمبينسكي مول الإمارات يحتفل بمرور 120 عامًا على تأسيس فنادق كمبينسكي رأس الخيمة تستقطب المستثمرين العالميين بعقارات فخمة في جزيرة المرجان كمية الوقود التي توّفرها سيارات تويوتا الهجينة الإجمالية تكفي للدوران حول الأرض والقمر 1.5 مليون مرة
2017/3/27

والدا الطفل يوجهان رسالة شكر للفريق الطبي على ’معجزة‘ نجاة مولودهما

والدا الطفل يوجهان رسالة شكر للفريق الطبي على ’معجزة‘ نجاة مولودهما
تاريخ النشر : 2016-02-07

دبي النشرة-  وجه والدا أحد المواليد الخدّج في الإمارات، الذي كان وزنه أقل من وزن آيباد عند ولادته قبل 14 اسبوعا من الموعد المحدد للإنجاب، تحية إجلال وتقدير لطاقم الفريق الطبي الذي اشرف على ’معجزة‘ الحفاظ على طفلهما حيا يرزق.

ولد نيكولاس، عندما كانت والدته ’سوزي ساكرامينتو‘ حاملا في أسبوعها الـ 23، وكان يزن عند ولادته 530 غراما، وبقي حوالي 4 شهور في وحدة الخدج في مستشفى زليخة بدبي. ويعتقد الأطباء بأن ’نيكولاس‘ قد يكون الطفل الخديجالأصغر في الإمارات.

واليوم، يتمتع نيكولاس – الذي صنفضمن المواليد المجهريين نظرا لحجمه الصغير فقدج كان يزن أقل من 900 غرام – بصحة جيدة وقد عاد لمنزله مع والديه بعد أن خاض مرحلة خطرة بحسب الأطباء، كان جلده فيها رقيقا جدا لدرجة أنهم كانوا يخافون عليه من التقشير اذا ما لامسوه.

وقام والد الطفل السيد ’كريستوفر ساكرامينتو‘، الخبير في المبيعات الرقمية، بإرسال رسالة شكر وتقدير للدكتورة زليخة داوود، رئيس مجلس إدارة مستشفيات زليخة إحدى رواد قطاع الرعاية الصحية في الإمارات.

وجاء في رسالته: ”بقينا في المستشفى لما يقرب الأربعة شهور. كانت فترة طويلة وصعبة للغاية، جياشة بالمشاعر وأشبه بالمعجزة. لديكم طاقم عمل رائع. فريق مترابط كالعائلة جدير بالثقة والتقدير. خلال فترة تواجدي في المستشفى شهدت ما لم يتمكن الكثير من المرضى مشاهدته،وهو توافد أعضاء الفريق الطبي لوحدة الخدج والدعاء للأطفال المتواجدين فيها،رأيتهم يقومون بهذا يوميا“.

وأضاف: ”رأيت فريقا محبا لعمله وعلى قدر المسؤولية، قلوبهم عامرة بالمحبة، متحدون في السراء والضراء، يتشاركون الفرحة والألم والمحبة فيما بينهم ومع الآخرين“.

وفي الرسالة، وجه السيد ساكرامينتو شكرا خاصا للدكتورة مونيكا كاوشال - إستشاري طب الأطفال حديثي الولادة، وكل من: د. رينسا شريف، د. شومل أحمد مالك، د. عبدالعزيز عثمان قريشي، د. عبد المالك جوايدي، د. مامتا سوريندرا بورثا، بالإضافة للممرضات مانجو أبراهام، جويوثيندرا وطاقم الممرضين الآخرين المتواجدين في وحدة الخدج والذين شاركوا في متابعة حالة ابنه خلال إقامته في المستشفى.

وقالت الدكتورة كاوشال: ”قد يكون نيكولاس أصغر المواليد الخدج الذين كتب الله لهم العمر في الدولة. عند ولادته كان يزن 530 غراما فقط، أقل بكثير من وزن آيباد. هو ينتمي لمجموعة جديدة من الأطفال الذين يصنفون بالمواليد المجهريين الذين تقل أوزانهم على 900 غرام. الحقيقة أن فرص نجاة طفل ولد في الأسبوع 23 من الحمل واستكمال نموه كما حدث مع نيكولاس ضعيفة للغاية، وتمكن نيكولاس من تخطي هذه المرحلة نظرا لعدم وجود أضرار في الدماغ والرئتين والعينين“.

وأضافت: ”تعتبر الساعة الأولى بعد الولادة هامة للغاية عند الأطفال الخدج، لكن في حالة نيكولاس اضطررنا للعمل بسرعة خلال الدقائق العشر الأولى وإلا لن يتمكن من العيش. قمنا بحقنه بدواء خاص للرئتين، ووضعه في حاضنة خاصة للحفاظ على درجة الحرارة مستقرة، وتحضير معدات نقل خاصة وتوصيله بجهاز خاص للتنفس الصناعي. لقد تمكن من النجاة بالرغم من عدم اكتمال رئتيه وقناته الهضمية ودماغه وجلده بشكل كامل، بالإضافة لهشاشة عظامه وبعض الالتهابات الأخرى. لم نتمكن من لمسه نظرا لرقة جلده وخوفا عليه من التقشير“.

وبعد 110 يوما من العناية المركزة في وحدة الخدج في مستشفى زليخة دبي، تحسنت صحة نيكولاس بشكل ملحوظ وبلغ وزنه 1.9كغم، وبات قادرا على الذهاب لمنزله مع والديه.

وعلق السيد طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفى زليخة، قائلا: ”نبعث بأحر التهاني وأجمل التماني لوالدي نيكولاس ولفريق عملنا الذي لم يتوانى عن تقديم العناية من القلب لضمان توفير أرفع الخدمات وأفضلها للمرضى المراجعين وذلك تماشيا مع رؤيتنا كأحد أبرز الجهات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في الدولة“.

وأشارت الدكتورة كاوشال أن نيكولاس في الوقت الحالي يحتاج لفحوصات دورية اسبوعية خاصة لمراقبة نموه وتطور جهازه العصبي، لكن زيارته لمستشفى زليخة ستقل مع الوقت.

من جانبه وجه  الدكتور سيد حسين، المدير الطبي والإداري في المستشفى تحية خاصة للدكتورة مونيكا كاوشال والطاقم الطبي المشرف على وحدة الخدج على عملهم الرائع واسهامهم الكبير في توفير الرعاية المتميزة لهذا الطفل المعجزة. وقال: ”نحن فخورون بوجود طاقم عمل على هذه الدرجة من التميز في مستشفانا“.